المقالات والاخبار > مقالات > الفراغ الثوري

الفراغ الثوري

نشرت بواسطة admin في 26-Dec-2013 11:00 (693 عدد القراءات)
الفراغ الثوري
أحمد مهران
هم حولنا في كل مكان …عدنا الي بيوتنا ظاعنين من ميادين التحرير …الا انهم بقوا ,لم يبقوا لسمح الله لانهم مؤمنون بالتغيير والثورة اكثر منا .

انهم منا ,يعتنقون افكارنا وهم اعلي منا صوتا واعلي هتافا بها ,يزايدون علي الكل, يبتزونك ,يتهمونك في وطنيتك ,فاما انك امنجي او بعت القضية او عبد او لاحس للبيادة ,قد تكون اقدم نزولا للشارع منهم ,قد تكون مؤمنا بالتغيير اكثر منهم …ولكن ..هذا زمن المزايدات.

انهم لا يفهمون الثورة وادبياتها ويجعلونها كدوجما لا تتغير ,انهم هؤلاء الذين قلبوا الليبرالية لنص يحفظ ,فاصبح منع الفاشية قمع للحريات واصبح مواجهة الارهاب تكميم للافواه ..واصبحت الدولة الوطنية والمطالبة بها في ظل ضعفنا وتحكم الدول الاستعمارية بنا نعرة شوفينية …او المطالبة باتحاد شعوبنا العربية للاخلاص من الهيمنة والتخلف والرجعية فاشية …انهم من جعلوا الماركسية لا تواجه الفاشية الدينية بل تتحالف معها …لانهم يزعمون ان هذا لا علاقة له بالصراع الطبقي …وكان الفاشية الدينية التي تسحق الفقراء وتسرقهم باسم السماء ليست اكثر سوءا من اي نظام خكم اخر !!

الامر يا سيدي ليس صعب .انهم مراهقون …او شباب …احبوا اللعبة والاشتباكات واستنشاق قنابل الغاز لانها اصبحت لهم ملهاة لا طريقة للتغيير ولا للتضحية ,او لجذب العنصر النسائي اليه …او في اعمار اخري قد تلقوا تمويلهم من الخارج او الداخل فصارت لهم لقمة عيش ,وكان النضال اصبح مهنة وكان الثورة اصبحت مصدر دخل !!! وكان العمالة للخارج اصبحت امرا عاديا …لا بل هي مساعدة الامم الحرة لنا لنيل الحرية …ياللهول !!

المصيبة ليست في جهلهم بالمصطلحات التي يلوكونها او بالافكار التي يؤمنون بها …واشدد علي (يؤمنون) لا (يعلمونها) (يفهمونها) الخ …بل في عدم وجود اي اجندة لهم للتغيير ابدا ,تجدهم يتحدثون عن الحريات السياسية والاجتماعية ,طيب ,ما هي خطتك للتغيير ؟ …يسقط يسقط حكم العسكر …الدلخلية البلطجية …ويسقط كل من خان …عسكر ,فلول,اخوان ..طيب ما خطتك للوصول للحكم ؟ …ما هي اليتك لتقويم المؤسسات ..لا شئ

هذا المقطع للرفقة اليساريين ,تجدهم يتحدثون عن العدالة الاجتماعية ,اذا ما هي مفهومك لها ؟ ..كيف الانتقال لها ؟ ,ما موقفك من الدولة الوطنية ؟ من القومية العربية ؟ من التمويل ؟ من الفاشية الدينية الخ ..وصدقني ستجد اجابات يندي لها الجبين ولو كان ماركس حيا لبصق عليهم …وستعرف وقتها لم خلق الله سيبيريا .

واستكمالا للمقطع السابق …هل تعرف ان الثورة هي علم تغيير المجتمع ؟ …وان الاساس في التغيير الا تصف المجتمع صانع التغيير (لا تغيير الا بالشعب) بانه شعب عبيد وانه واجب علي المجتمع ان يطلع لحضرتك في درجات السلم لانك كتر خيرك انك موجود اصلا وسطهم …ياللهول ما هذه المسوخ ؟!! .

جيفارا :انا لا احرر احدا …الشعوب هي من تحرر نفسها …انظر لتعرف الفرق بين الثائر و(الثورجي)

لا شئ …انه عصر الربيع العربي , يوم يصنع التغيير بالناتو ,ويم صار النضال سبوبة ومدعاة للتمويل ,والثورة ارتزاق ومهنة ,والفاشية الدينية رفيقة الميدان والثورة …فستجد العبيد الذين لا يستطيعون يوما ان يتمردوا علي سيدهم …الفراغ الثوري .

تنقل بين الموضوعات
الموضوع السابقة دلائل عجز حكم البرجوازية الوطنية الناصرية الإخوان جماعة إرهابية إستئصالها واجب وطنى الموضوع السابقة
تقييم 1.90/5
تقييم: 1.9/5 (81 تصويت)
التعليقات تخص صاحبها ولا تخص ادارة الموقع
الكاتب الموضوع
هيمن
بتاريخ: 2014/2/6 20:45  تحديث: 2014/2/6 20:45
عضو جديد
الانضمام: 2014/2/6
من: مصر
ردود: 1
 مقالة رائعة
مقالة رائعة