المقالات والاخبار > مقالات > عاصفة استعمارية على مصر

عاصفة استعمارية على مصر

نشرت بواسطة admin في 07-Nov-2015 15:50 (388 عدد القراءات)
عاصفة استعمارية على مصر
( بمناسبة كارثة الطائرة الروسية)
حركة الديمقراطية الشعبية المصرية
- تهب على مصر عاصفة استعمارية تقودها أمريكا وإسرائيل وإنجلترا وكافة دول المعسكر الاستعمارى بمناسبة كارثة تحطم الطائرة الروسية فى سماء شرم الشيخ.
- أذاعت إسرائيل أنها كانت على علم مسبق بحادث الطائرة ، فلماذا لم تبلغ مصر بحكم العلاقات الأمنية الواسعة معها؟ أم أن هذه العلاقات الأمنية تقتصر على إبلاغ مصر لها بأى تحركات للمقاومة الفلسطينية تجاهها ومنع التعرض لها فى الداخل؟ وهى التى أيدت مصر عضويتها فى لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى فى الوقت الذى امتنعت فيه سوريا وقطر والجزائر وتونس والمغرب والسعودية واليمن والكويت وموريتانيا عن التصويت خجلا من التصويت لصالحها رغم علاقات اغلبها العلنية أو السرية معها. لكن السلطة المصرية لم تستشعر هذا الخجل (يا للعار). وبما يعنى من ناحية أخرى أنها شريكة فاعله فى الحادث.
- الرئيس حريص دائما على كسب رضا أمريكا وإنجلترا وفرنسا وهم المثلث الرئيسى الفاعل للقوى الاستعمارية العالمية ، ويتودد ، ويتنازل ، ويتغاضى ، وينسِّق ، وقبل وصول طائرته لبريطانيا بساعة واحدة وصله خبر أن بريطانيا تعلن أن حادث الطائرة تم بتفجير داخلها مستبقة نتائج التحقيقات المصرية والدولية. وكان يجب ان يقطع الزيارة ويعود بكرامته وكرامة وطنه إلى البلاد محتجا على هذا التصريح الذى ينسف الزيارة تماما. لكنه لم يفعل لأنه لا يقدر حتى على الاحتجاج على الأسياد الإمبرياليين. وإنجلترا هذه هى التى أنشأت جماعة الإخوان المسلمين عام 1928 وساعدتها بـ 500 جنيه إسترلينى لتأسيسها بما يمثله هذا المبلغ من قدر فى ذاك الزمان ، وهى التى توصى دائما مع أمريكا بدمج الإخوان فى الحياة السياسية المصرية ، يعنى التغاضى عن إسقاط الشعب لهم فى 30/6/2013 إسقاطا كاملا ونهائيا ، والتغاضى عن جرائمهم الدموية التى تطال الشعب ومرافقه ومؤسساته كل يوم.
- روسيا غيرت موقفها من الحادث الذى كانت بموجبه لا تريد استباق نتائج التحقيقات وأعلنت أمس أن الحادث تم نتيجة زرع عبوة ناسفة فى الطائرة. ولها العذر لأن إدارتها وشعبها هم المجنى عليهم ، فقد ضغط الشعب المكلوم على أبنائه على بوتين فسايره فى مشاعره وأحزانه وسحب رعاياه من شرم الشيخ أسوة بالدول التى لم تصب رعاياها وإلا كان موقفه أمام شعبه سيئا وينال من شعبيته.
- لماذا لم يُثر طائرة الشحن الروسية التى سقطت فى أدغال جوبا جنوب السودان نفس العواصف الاستعمارية التى اختص بها حادث طائرة شرم الشيخ؟ لأن المقصود مصر التى ترفض عودة الإخوان والتى تنزع أحيانا إلى كسر قيود التبعية العسكرية والاقتصادية للغرب الاستعمارى على خجل ، فالمطلوب منها التبعية الكاملة لا نصفها أو ثلاثة أرباعها. كما أن المقصود عقاب روسيا التى تدافع عن استقلال ووحدة أراضى سوريا والتى تضرب بجدية داعش الإرهابية.
- ولماذا لا تكشف المخابرات الأمريكية عن حادث الطائرة المصرية عام 1999 التى أسقطت فى المحيط على سواحل أمريكا وكان عليها فريق من أكفأ ضباط الجيش الشبان ، وسقطت بصاروخ وادعت أن "البطوطى" قائد الطائرة "توكل على الله وانتحر" بالطائرة وركابها من أبناء بلده الأخيار؟ ولماذا لا تقلق على اختفاء طائرة ماليزيا غير المفهوم لدى العالم المفهوم يقينا لدى مخابراتها؟
- على السلطة المصرية أن تستفيد من هذه العاصفة الاستعمارية ضد مصر ، وتعلم أن الاستعمار لا يصون كرامة لتابع أو نصف تابع ، ولا يقبل أى استقلال نسبى ، فإما الخضوع غير المشروط لأمريكا وإسرائيل وإما التآمر وضرب الاقتصاد والإذلال. بما يعنى أنه لا بديل لبلادنا عن الاستقلال الكامل عن الرأسمالية العالمية والتعامل مع أطراف دولية غير استعمارية مثل الصين الشعبية وروسيا والهند ودول أمريكا اللاتينية المتحررة من الوصاية الأمريكية ، وأن تنهى سياسة اللعب على الحبال فالسقوط هو المصير ، وأن تقيم بالداخل الحلف الوطنى الشعبى سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، وأن ترفع وصايتها على الحركة السياسية الشعبية لتساندها فى مواجهتها الاستعمار والصهيونية وإلا فالوطن كله مهدد بالدمار. فهل يصح بعد ذلك أن نقول أن أمريكا حليف استراتيجى؟ إذن من هو العدو يا سيسى؟
7/11/2015.

تنقل بين الموضوعات
الموضوع السابقة ليبيا بين الإرهاب والإرهاب الأمريكى أمريكا ومياه النيل الموضوع السابقة
تقييم 1.55/5
تقييم: 1.6/5 (56 تصويت)
التعليقات تخص صاحبها ولا تخص ادارة الموقع
الكاتب الموضوع